بورصة

ايجيترانس تقرر بيع 1.9 مليون سهم خزينة بسعر السوق

 

 

الجورنال الاقتصادي :

قررت شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، القيام ببيع أسم خزينة بسعر السوق، وأوضحت الشركة ، أن مجلس الإدارة وافق على بيع 1.91 مليون سهم خزينة بالشركة بسعر السوق.

يشار أن المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس)،  سجلت صافي ربح بلغ 20.15 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 6.42 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، وسجلت 187.12 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 123.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، حققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 29.6 مليون جنيه أرباحاً، مقابل 14.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وسبق أن قالت عبير لهيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإيجيترانس إن الشركة استطاعت زيادة عدد العملاء، وتوسيع حجم الأعمال من خلال إبرامها عددا من الاتفاقيات الجديدة، ما انعكس بشكل إيجابي على المحصلة النهائية للنتائج المالية الخاصة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأشارت إلى أنه رغم استمرار الآثار السلبية لأزمة كورونا وضغطها على سوق الشحن العالمي، وارتفاع تكاليف جميع عمليات النقل والشحن في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 437%، نتيجة العجز الكبير في الحاويات وزيادة الطلب العالمي على السلع، استطاعت إيجيترانس إدارة التعامل مع هذه الأزمات على مدار العام الماضي، وبصورة مكثفة، من خلال دعم القدرات التسويقية والبيعية والتوسع المستمر في عروض الخدمات التي تقدمها الشركة في إطار الاستراتيجية التي وضعتها خلال العامين الأخيرين.

وأضافت أن التسويق والمبيعات من أهم القطاعات التي وجهت لها  الشركة اهتمامها خلال العام الماضي، والتي برز دورها على مستوى العالم من خلال تحديث الموقع الإلكتروني لإيجيترانس.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى