بورصة

اليوم .. فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال العبوات الطبية وبداية تداول الحق

 

 

الجورنال الاقتصادي :

تشهد جلسة اليوم الأحد، فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة العبوات الطبية، وبداية التداول على حق الاكتتاب.

وأوضحت البورصة، في بيان، أنه سيتم تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال العبوات الطبيعة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر الجاري (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي في يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قررت قيد عدد 310 ملايين حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال العبوات الطبية، فيما يتعلق بزيادة رأسمال الشركة المصدر من 69 مليون جنيه إلى 131مليون جنيه بزيادة قدرها 62 مليون جنيه موزعة على عدد 310 ملايين سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 0.20 جنيه للسهم.

والزيادة تسدد من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

يذكر أن العبوات الطبية، حققت صافي ربح بقيمة 5.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل 4.59 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 28.55 مليون جنيه، مقارنة بــ22.19 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وانتهى الحق في الاكتتاب (حدود نسبة 89.9 % تقريباً من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر الجاري.

ويشار إلى أنه تم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 310,000,000 حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر الجاري (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

وتدرج تحت كود ايزن EGS922Y1C014 كما يلي: حق اكتتاب العبوات الطبية -3 = 310,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى