بورصة

“النساجون الشرقيون” للسجاد تعلن الانضمام لميثاق الأمم المتحدة لاستدامة الشركات

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، عن انضمامها إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة لاستدامة الشركات.

وأكدت ياسمين خميس رئيسة مجموعة النساجون الشرقيون، في بيان صادر اليوم الأحد، أن الشركة تقوم بتكثيف جهودها للتركيز بشكل رئيسي على مبادرات الاستدامة، ومنها الممارسات البيئية التي بدأتها منذ ثلاث سنوات، وتتضمن تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة 10% سنوياً.

وأضافت أن الشركة تبنت أنظمة الطاقة الشمسية في أكبر معارضها بالإسكندرية مطلع العام الحالي، كما بدأت عدد من مشروعات ترشيد استخدام المياه والتي نتج عنها وفر 8000 متر مكعب سنوياً ومعالجة 12000 متر مكعب سنوياً لإعادة استخدامها في مراحل الصناعة.

وأشارت الشركة إلى أنها قامت بوضع موضوعات الاستدامة على قائمة أولوياتها من خلال الانضمام للجنة المؤسسة لتحالف قادة الأعمال في أفريقيا، وهو تحالف يضمن مائة من قادة الأعمال بأفريقيا.

يذكر أن النساجون الشرقيون للسجاد، سجلت صافي ربح بلغ 260.05 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 343.19 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجعت أرباح مالكي الشركة الأم خلال الفترة إلى 236.26 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 299.72 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

كما تراجع نصيب الحقوق غير المسيطرة في الأرباح إلى 23.79 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 43.47 مليون جنيه خلال نفس الربع المقارنة من 2021.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.26 مليار جنيه، مقابل 2.76 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي إلى 644.06 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 82.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى