بورصة

الموافقة على تأسيس أول شركة للاستثمار المباشر في السوق المصري

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت هيئة الرقابة المالية المصرية، على تأسيس شركة ذا بيراميد للاستثمار المباشر (The Pyramid Private Equity Co) كأول شركة في السوق المصري تستثمر في الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت تلك الآلية المستحدثة.

وقال مصدر مسؤول في هيئة الرقابة المالية، إن الموافقة على تأسيس ذا بيراميد للاستثمار المباشر صدرت وفقاً لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذاً لها برأسمال مبدئي 10 ملايين جنيه مدفوعة بالكامل، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويتوزع هيكل المساهمين بين شركة دلتا انسبير لإدارة المشروعات كشريك متضامن وشركة 138 بيراميدز لإدارة المشروعات.

وستركز الشركة أنشطها في مجال الاستثمار في المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة داخل جمهورية مصر العربية، وتستهدف الوصول بحجم استثماراتها إلى أكثر من مليار جنيه بالشراكة مع العديد من البنوك التي تستهدف نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويضم مجلس إدارة الشركة الجديدة الدكتور أحمد دوريش وزير التنمية الإدارة الأسبق ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لخليج السويس الأسبق ونيفين الطاهري نائبة مجلس النواب التي شغلت عضوية مجالس إدارات العديد من البنوك والهيئات الاقتصادية وعضو مجلس إدارة صندوق مصر السيادي وخليل البواب العضو المنتدب لمصر للاستثمارات المالية ورندا عبدو مدير شريك شركة marketing mix.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى