بورصة

“المصري لتنمية الصادرات” يعلن نهاية حق وموعد توزيع الأسهم المجانية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال البنك المصري لتنمية الصادرات، إن نهاية الحق في التوزيع المجاني لأسهم زيادة رأس المال، باغلاق جلسة تداول يوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل.

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أنه سيتم توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.2 سهم لكل سهم يوم الاثنين الموافق 12 يوليو المقبل، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر.

وكان البنك المصري لتنمية الصادرات، وافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك من 2.72 مليار جنيه إلى 3.27 مليار جنيه بزيادة 545.6 مليون جنيه، عبر إصدار 54.56 مليون سهم مجاني بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، تمويلاً من الأرباح الظاهرة بالقوائم المالية للعام المالي المنتهي في يونيو 2020.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على زيادة رأس المال المرخص به من 5 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه.

وحقق البنك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، أرباحاً خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي بقيمة 409.65 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 602.81 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 910.1 جنيه، مقابل صافي دخل بلغ 1.015 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح البنك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 369.33 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 541.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق