بورصة

“المصرية للاتصالات” : 31 مايو الجاري إعلان القوائم المالية الربعية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة المصرية للاتصالات، عن موعد إعلان القوائم المالية للربع الأول من العام المالي الجاري.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر الاثنين، إنها ستقوم باعلان القوائم المالية المجمعة والمستقلة عن الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو الجاري.

وأضافت أنه سيتم إعلان القوائم قبل بدء جلسة التداول بكل من البورصة المصرية وبورصة لندن، وحققت الشركة المصرية للاتصالات صافي أرباح بعد الضرائب خلال 2021 بقيمة 8.4 مليار جنيه، بمعدل نمو 74% على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 37.1 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 16% مقارنة بالعام السابق مدفوعاً بشكل رئيسي بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات، والتي حققت نمواً قدره 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث مثّلت نسبة 67% من إجمالي النمو في الإيرادات متبوعاً بزيادة إيرادات خدمات البنية التحتية بنسبة 26%.

وفى سياق متصل وفى شهر مارس الماضي، ارتفع صافي أرباح شركة المصرية للاتصالات بعد الضرائب، خلال 2021 مسجلة 8.4 مليار جنيه بمعدل نمو 74% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان انذاك، أن نمو الأرباح السنوية خلال العام المالي 2021، جاء مدفوعا بالأداء التشغيلي المتميز والعائد المرتفع من إيرادات الاستثمار في فودافون والتي حققت نسبة نمو قدرها 52% مقارنة بالعام السابق.

وجاءت أهم مؤشرات نتائج أعمال العام المالي 2021 كالتالي: بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 37.1 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 16% مقارنة بالعام السابق مدفوعا بشكل رئيسي بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات والتي حققت نمواً قدره 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق حيث مثلت نسبة 67% من إجمالي النمو في الإيرادات متبوعا بزيادة إيرادات خدمات البنية التحتية بنسبة 26%.

وحققت قاعدة العملاء نموا على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 12% و16% على التوالي، مع وصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 9.4 مليون عميل بنسبة نمو قدرها 28% مقارنة بالعام السابق.

بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 14.2 مليار جنيه محققا هامش ربح قدره 38% نتيجة لتحقيق إيرادات ذات هوامش مرتفعة.

كما حقق الربح التشغيلي نسبة نمو قدرها 42% مقارنة بالعام السابق مدعوما بنمو الإيرادات والجهود المبذولة لترشيد التكاليف على الرغم من الزيادة في تكاليف الإهلاك والاستهلاك بنسبة 19% مقارنة بالعام السابق.

كما بلغ صافي الربح بعد الضرائب 8.4 مليار جنيه محققا نموا 74% مقارنة بالعام السابق مدفوعاً بالأداء التشغيلي المتميز والعائد المرتفع من إيرادات الاستثمار في فودافون والتي حققت نسبة نمو قدرها 52% مقارنة بالعام السابق.

بالاضافة الى ذلك فقد بلغت النفقات الرأسمالية 10.1 مليار جنيه بنسبة 27% من إجمالي الإيرادات المحققة بينما بلغت النفقات الرأسمالية المدفوعة مبلغ 13.6 مليار جنيه بنسبة 37% من إجمالي الإيرادات المحققة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى