بنوك وتأمين

المصرف المتحد تخطي 27 الف مشترك في الخدمات الرقمية “بنكك علي الخط” و3 فروع رقمية

الجورنال الاقتصادى:

صرح اشرف القاضي – رئيس مجلس الادارة – علي هامش مؤتمر ومعرض كايرو اي سي تي السنوي ان المصرف المتحد تخطي 27 الف مشترك حتي الان في الخدمات الرقمية “بنكك علي الخط” منتشرين بجميع انحاء الجمهورية. بالاضافة الي 3 فروع رقمية تعمل علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع.

حيث يقدم المصرف المتحد امكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف ادارية وبدون حد ادني. بالاضافة الي سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الانترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، والذين يعملون علي مدار الساعة, 7 ايام في الاسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من : متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع او شهادات او بطاقات او تمويلات. واجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية. وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد او غير العملاء بامان تام.

كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب اصدار دفاتر شيكات واصدار بطاقات بديلة. فضلا عن تفعيل البطاقات او ايقافها – بالاضافة الي امكانية اجراء الاستعلام الإئتمانى الذاتي I-Score . كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وامكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. هذا فضلا عن باقة متنوعة من البطاقات اللاتلامسية والتي تحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كذلك طلب اصدار او ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة. كذلك طلب اصدار او ربط ودائع بمختلف انواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، حيث يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الارشادات بنفسة سواء عبر تليفونه المحمول او عبر الانترنت البنكي دون الحاجة الي التقدم بطلب لخدمة العملاء باي من فروع المصرف ال 65 والتمتع بحزمة من الحلول والخدمات البنكية الرقمية المتميزة فائقة الجودة والسرعة بامان تام ووفق المقايس الدولية المعتمدة.

واعرب اشرف القاضي ان استراتيجية المصرف المتحد قامت علي اساس ابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والخدمات التكنولوجية وتقديمها للجمهور وفقا لاحدث معايير الجودة المصرفية العالمية. على ان تكون الاولوية في الاختيار للحلول والتطبيقات التكنولوجية التي تصنعها العقول والايدي المصرية.

رؤية مصر 2030 تعمل علي تاهيل مصر لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الاوسط.
واضاف القاضي ان القيادة السياسية والبنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات يتخذون خطوات جادة وواسعة نحو تاهيل مصر تكنولوجيا لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الاوسط. كذلك تقوم وزارة الاتصالات بانشاء المركز الوطني لتطبيقات الذكاء الاصطناعي و6 مجمعات للابداع التكنولوجي. فضلا عن دور وزارة التخطيط في ابتكار ووضع السياسات والاستراتيجيات متعلقة بتاهيل العناصر البشرية ورفع كفاءتها لمواجهه متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

واوضح اشرف القاضي ان هناك العديد من المؤشرات المحلية والعالمية التي تشير الي نمو في سوق المعاملات البنكية الرقمية على راسها ازمة فيروس كورونا. وتطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش. ايضا نمو عدد الحسابات البنكية خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي. كذلك ارتفاع نسبة الشباب واقبالهم علي استخدام طرق الدفع والخدمات الرقمية. وانتشار المحمول بشكل كبير. فضلا عن نمو في حجم التجارة الالكترونية في مصر.

زيادة الخدمات الرقمية بالسوق تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية.
واضاف القاضي انة مع تزايد حجم وعمليات التجارة الاليكترونية بالعالم اصبح الاحتياج كبير لنوعية جديدة من المعاملات المصرفية تتسم بالمرونة في الخدمة وتوقيت ادائها. ليتمكن المصرف من الوصول لاكبر قاعدة من العملاء. وتقديم خدمات مصرفية متميزة لهم. فضلا عن جذب شرائح جديدة للعملاء. خاصة مع تنامي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية. مع الاحتفاض بميزة خفض التكاليف. وتطوير العنصر البشري ليتواكب مع هذه النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.

حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا مما ينعكس ايجابيا علي الراحه وتوفير الوقت و نمو النشاط الاقتصادي بشكل عام

واعرب اشرف القاضي ان المصرف اولي اهتمام ضخم بتطوير كافة انظمته التكنولوجية بشكل مستمر خاص وانة يسعي وبقوة نحو تحقيق منظومة الشمول المالي. فمن حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها. مما له من تاثير مباشر وايجابي علي حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد. ويساهم في نمو النشاط الاقتصادي.
هذا وقد حصد المصرف المتحد العديد من الجوائز كان اخرها : جائزة “افضل بنك للقنوات المصرفية الاليكترونية 2020” من مجلة الانترناشونال فينانس.

كذلك حصل المصرف المتحد علي جائزة “افضل بنك في المعاملات المالية الرقمية” لعام 2019 من مجلة الانترناشونال فيناس الانجليزية.

كما حصل على جائزة “التميز للمصارف الرقمية العربية 2018” .

و حصل أيضا علي المركز الثالث في استفتاء اقليمي حول افضل المصارف التي تقدم الخدمات والحلول المالية التكنولوجية الرقمية عام 2018 اجراه اتحاد المصارف العربية.

واصبح المصرف المتحد ضمن البنوك العشرالاوائل في تقديم الخدمات الرقمية ومنها : المدفوعات الاليكترونية. هذا فضلا عن طرح حزمة من الخدمات التكنولوجية مثل : الانترنت البنكي والموبيل البنكي بمميزاتهم العالية. كذلك ادارة السيولة النقدية من خلال الانترنت البنكي للشركات. واخيرا المحفظة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق