بورصة

“الكابلات الكهربائية المصرية” تقرر تجزئة السهم إلى 5 أسهم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الكابلات الكهربائية المصرية، على تجزئة سهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية إلى 5 أسهم لتصبح القيمة الاسمية للسهم 20 قرشاً بدلاً من جنيه واحد.

وقالت الشركة في بيان اليوم الخميس، إن الجمعية وافقت على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة، ووافق المجلس على تعديل المادة 6 ليصبح رأس المال المدفوع 711.44 مليون جنيه موزع على 3.55 مليار جنيه بدلاً من 711.44 مليون سهم قيمة كل سهم 20 قرشاً.

وأشارت الشركة، إلى أنه تم سداد رأس مال الشركة بالكامل قبل الزيادة، وتم سداد كامل الزيادة والبالغ قدره 164.18 مليون جنيه نقداً من المكتتبين في الاكتتاب، وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 104.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 116.18 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.25 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.59 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المنفردة، نمت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل نحو 52.25 مليون جنيه، مقابل 27.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق