بورصة

“الشرق الأوسط للزجاج” تقرر بيع حصتها في شركة ميدكو بلاست

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، على ممارسة خيار البيع الممنوح للشركة فيما يتعلق ببيع كافة الأسهم التي تمتلكها في شركة ميدكو بلاست لأنظمة التعبئة والتغليف.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنه سيتم بيع تلك الأسهم البالغ عددها 772.2 ألف سهم بنسبة 15.6 % من إجمالي رأسمال ميدكو بلاست، إلى شركة إندوراما نيذرلاندز بي.في.

وقالت إن ذلك وفقاً لاتفاقية المساهمين المبرمة مع شركة إندوراما نيذرلاندز بي.في، وشركة إندوراما فينشرز ببليك كومباني ليمتيد، ومحمد حسن سماحة، وشركة ميديكو بلاست الموقعة بتاريخ 17 سبتمبر 2018، وأشارت إلى قيام الشرق الأوسط للزجاج بارسال إخطار البيع إلى شركة إندوراما نيذرلاندز بي.في.

 

وقرر مجلس الإدارة تعيين شركة كارفي للاستشارات المالية مستشاراً مالياً مستقلاً لدراسة القيمة العادلة لأسهم شركة ميدكو بلاست.

وسجلت الشرق الأوسط لصناعة الزجاج صافي ربح بلغ 69.15 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.07 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 474.08 مليون جنيه، مقابل 422.4 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق