أخبارمصرية

السيسي: مصر تدين ترويع المدنيين وتعبر عن دهشتها من وقوف العالم من أزمة غزة

الجورنال الاقتصادى:

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي/ إلى توفير الحماية الدولية إلى المدنيين الأبرياء ووقف ترويعهم واستهدافهم، محذرا من أزمة إنسانية خطيرة في قطاع غزة ومن محاولات التهجير القسري بممارسات ترفضها مصر والعالم والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني،مشددا على رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس السيسي ، في كلمته في افتتاح أعمال “قمة القاهرة للسلام 2023 ” اليوم السبت، بالعاصمة الإدارية الجديدة “نلتقي اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا وتختبر عمق إيماننا بقيمة الإنسان وحقه في الحياة وتضع المبادىء التي ندعي اننا تعتنقها في موضع التساؤل والفحص”.

وأضاف، أن القمة تنعقد في أوقات صعبة يُختبر فيها عمق إيماننا بالقيم والمباديء ، وإن شعوب العالم وليس المنطقة فقط، تترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية اتصالا بالتصعيد العسكري الحالي منذ السابع من أكتوبر الجاري في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وشدد الرئيس السيسي ،على أهمية وقف التصعيد العسكري تمهيدا للتهدئة وبدء التفاوض وصولا إلى حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وفق حل الدولتين والعمل جديا على تدعم السلطة الفلسطينية الشرعية.

وأكد السيسي أن مصر تدين بوضوح كامل استهداف أو قتل أو ترويع المدنيين المسالمين، في الوقت ذاته تعبر عن دهشتها البالغة من وقوف العالم متفرجا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى