بورصة

“السويس للأسمنت” توافق على الشطب الاختياري من البورصة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت على شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية شطباً اختيارياً.

وقالت الشركة اليوم، إن المجلس وافق على شراء جميع أسهم المساهمين المعترضين على الشطب الاختياري والمتضررين منه بنفس سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة هايدلبرج سيمنت فرانس اس.ايه.اس والذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية يوم 19 نوفمبر الماضي والبالغ سعره 7.5 جنيه للسهم الواحد.

ووافق المجلس على تفويض خوسيه ماريا ماجرينا العضو المنتدب في التوقيع نيابة على الشركة على جميع الطلبات والتعهدات والإقرارات اللازمة للسير في إجراءات تنفيذ الشطب الاختياري من البورصة وشراء أسهم المعترضين والمتضررين، ووافق المجلس على اعتماد ونشر بيان الإفصاح وفقاً للمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد بشأن السير في إجراءات الشطب الاختياري.

وقالت الشركة، إن شركة هايدلبرج استحوذ على 25.73 مليون سهم بنسبة 14.15 بالمائة من رأس المال المصدر لشركة السويس للأسمنت ليصبح إجمالي الأسهم المملوكة لمقدم العرض مجتمعاً مع أطرافة المرتبطة 154.21 مليون سهم تمثل نسبة 84.8 % من رأس المال المصدر للشركة، وأوضحت، أنه من المتوقع أن تزيد النسبة المملوكة لمقدم العرض لتصبح 91.3 % من رأس المال المصدر للشركة.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، خسائر بلغت 888.9 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 521.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 3.84 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.91 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 587.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 736.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق