بورصة

“السويدي إلكتريك” تعتمد نتائج الأعمال وتقرر ترحيل الأرباح

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

صدّقت الجمعية العامة العادية لشركة السويدي إلكتريك، على تقرير مراقب الحسابات ومجلس الإدارة عن العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، الثلاثاء، إن العمومية اعتمدت القوائم المالية للعام الماضي، وقررت ترحيل نحو 3.84 مليار جنيه من الأرباح، ووافقت العمومية على إخلاء طرف مجلس الإدارة عن الفترة.

يذكر أن السويدي إلكتريك،  سجلت صافي ربح بلغ 3.81 مليار جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 3.3 مليار جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 60.54 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 46.4 مليار جنيه خلال 2020.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال 2021 لتسجل نحو 1.12 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال 2020.

وفى فبراير الماضي، وافق مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، على القيام بإنشاء فروع في دولة بوركينا فاسو لممارسة كافة الأنشطة التي توافق عليها السلطات المختصة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، إن المجس اعتمد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، كما صدّق على مشروع القوائم المالية المجمعة والمستقلة للشركة.

يذكر أن السويدي إلكتريك حققت أرباحاً بلغت 2.51 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.93 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 2.29 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.73 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى