بورصة

“الرواد” تقفز إلى صدارة العشرين الكبار بنشاط السمسرة لأول مرة بـ 6.1 مليار جنيه فى اسبوع

كتب – محمد ابراهيم :

لأول مرة تقفز شركة “الرواد لتداول الأوراق المالية” إلى صدارة قائمة العشرين الكبار من حيث نشاط السمسرة فى الأوراق المالية بالبورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع المنقضي، إذ جاءت الشركة فى المرتبة الأولى متفوقة على كبريات الشركات التي احتلت المراتب الأولى لها لشهور وأسابيع عدة، إلا أن حالة من النشاط دفعت “الرواد” لإعتلاء قائمة العشرين شركة الكبار فى مجال السمسرة .

وكشف تقرير البورصة الاسبوعي عن ان شركة “الرواد لتداول الاوراق المالية”، استحوذت على ما نسبته 27.2 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 12.494 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 6.182 مليار جنيه تمت فى 839 صفقة بيعا وشراءً .

بينما وفى المقابل فقد حلت شركة “العربي الافريقي الدولي لتداول الاوراق المالية والسندات” فى المرتبة العشرين والاخيرة بالنسبة لقائمة العشرين الكبار، خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وذلك باستحواذها هلى ما نسبته 1.7 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 96.289 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 395.905 مليون جنيه .

وكانت البورصة المصرية قد منيت بخسائر بلغت قيمتها حوالي 700 مليون جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضي وسط ارتفاع جماعي للمؤشرات بينما كان التراجع الوحيد من نصيب مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة “ايجي اكس 70” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى