بورصة

“الرواد” تخفض حصتها في أسهم رأسمال شارم دريمز للاستثمار 2.59%

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت شركة أرزان لتداول الأوراق المالية، إن شركة الرواد السياحة خفضت حصتها في رأسمال شركة شارم دريمز للاستثمار السياحي من 3.92% إلى 2.59%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر ، أن الرواد باعت 708 ألف سهم من شارم دريمز بقيمة 8.18 مليون جنيه بمتوسط سعر 11.57 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي0.53% لعلي محمود عبداللطيف، و0.69% للمجموعة المصرية.

يذكر أن شارم دريمز للاستثمار السياحي، حققت صافي خسائر بقيمة 40.53 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 34.14 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 11.49 مليون جنيه، مقابل 6.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى سياق كتصل، أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ملاحظاتها على القوائم المالية لشركة شارم دريمز للاستثمار السياحي عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2022 بالامس.

وذكرت الهيئة في بيان لبورصة مصر امس فى بيان لها، أنه بمطالعة القوائم المالية للشركة فقد انتهى الرأي إلى قيام الشركة بموافاة كل من الهيئة والبورصة بإفصاح يتضمن أسباب عدم قيام الشركة بتقييم الاستثمارات المالية بالقيمة العادلة بالمخالفة لمعيار المحاسبة المصري رقم (47)، مع تحديد المدى الزمني بالتنسيق مع مراقب الحسابات للتوافق مع المعيار المحاسبي المشار إليه.

وأوضحت، أنه على الشركة الموافاة بأسباب قيامها بإثبات إيراد التايم شير – البالغ قيمته عن الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 – مبلغ 9,85 مليون جنيه طبقاً للأساس النقدي (خلال مدة السداد) وليس على مدار مدة العقد وذلك بالمخالفة لمعيار المحاسبة المصري رقم (48)، وتأثيراته المتوقعة على القوائم المالية للشركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى