بورصة

“الرقابة المالية” توقف فحص “دابليو إم” لـ”بلتون” بعد عرض “شيميرا الإماراتية”

الجورنال الاقتصادي :

قالت شركة أوراسكوم المالية القابضة، إن شركة بلتون المالية القابضة “تابعة بنسبة 58.2%” تلقت عرض شراء إجبارياً من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، للاستحواذ من خلالها أو أي من شركاتها التابعة على حصة أغلبية في بلتون.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر الاثنين، أن العرض تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% حتى 90% من أسهم بلتون بسعر مبدئي 1.485 جنيه للسهم.

وأضافت أن القرار النهائي لاستكمال الإجراءات يتوقف على الدراسة الاستثمارية لمقدم العرض، داعية المساهمين مراعاة ذلك عند التعامل على أسهم الشركة.، وأشارت إلى أنه من المقرر أن تقوم شيميرا للاستثمار، أو من خلال شركاتها التابعة بتقديم عرض الشراء والمستندات القانونية، وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من مصر والإمارات.

وفى سياق متصل قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف إجراءات الفحص النافي للجهالة من قبل شركة دبليو أم للاستشارات على شركة بلتون المالية القابضة، وذلك لحين بت الهيئة في عرض الشراء المقدم من شركة شيميرا للاستثمار.

وقالت الرقابة في بيان صادر الاثنين، إنها تلقت خطاباً من شركة بلتون بشأن قرار مجلس إدارتها بطلب الإيقاف المؤقت لإجراء الفحص النافي للجهالة من جانب دبليوم إم للاستشارات.

وكانت بلتون المالية القابضة، قررت مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بطلب إيقاف مؤقت للإجراءات الخاصة بالسماح لشركة دابليو إم للاستشارات، بالبدء في إجراء الفحص الفني النافي للجهالة، لحين النظر في العرض المقدم من شركة شيميرا الإماراتية، حيث إن العرض المقدم بسعر أعلى ودون طلب فني نافٍ للجهالة.

يذكر أن عرض الشراء الإجباري لشيميرا للاستثمار الإماراتية،  أو أي من شركاتها التابعة، تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% حتى 90% من أسهم بلتون بسعر مبدئي 1.485 جنيه للسهم.

والقرار النهائي لاستكمال الإجراءات يتوقف على الدراسة الاستثمارية لمقدم العرض، داعية المساهمين مراعاة ذلك عند التعامل على أسهم الشركة.

ومن المقرر أن تقوم شيميرا للاستثمار أو من خلال شركاتها التابعة بتقديم عرض الشراء والمستندات القانونية وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من مصر والإمارات.

وفي الأسبوع الماضي، تلقت بلتون المالية القابضة، خطاباً من شركة دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع مستثمرين استراتيجيين، بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم بلتون المالية، تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم بلتون القابضة ولا تزيد على 90% بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى