بورصة

“الرقابة المالية” توافق على نشر افصاح زيادة رأسمال “سيدي كرير للبتروكيماويات”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنه تم الموافقة على نشر تقرير الافصاح الخاص بشركة سيدى كرير للبتروكيماويات بشأن الموافقة على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الهيئة في بيان أنه تقرر نشر افصاح الشركة لزيادة رأس المال من 1.05 مليار جنيه إلى 1.26 مليار جنيه بزيادة قدرها 210 مليون جنيه لنحو 525 مليون سهم بقمة اسمية 2 جنيه للسهم الواخد تمويلاً من الأرباح المرحلة للشركة وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2020.

وحققت سيدي كرير أرباحاً بلغت 151.74 مليون جنيه جنيه خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 31.28 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.3 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 951.05 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وفى مايو الماضي، أبقت فاروس للأبحاث بتوصيتها المحايدة لسهم سيدي كرير للبتروكيماويات عند القيمة العادلة 9.55 جنيه للسهم، وقالت الشركة في مذكرة بحثية انذاك، إنها تضع السعر المستهدف قيد المراجعة بعد تعافي مستويات الأسعار، وفي ضوء أسعار مواد الخام.

ولفتت فاروس إلى أن انتعاش سوق السلع الأساسية صاحبه نقص في المعروض على مستوى مراكز البولي إيثلين مثل آسيا (التي شهدت شحاً في المعروض من الواردات) وأوروبا (التي شهدت خلال الربع الأول من عام 21 انخفاضاً كبيراً في المعروض نتيجة زيادة الصادرات وانخفاض الإنتاج)، ما حفز الأداء المالي للمنتجين المحليين.

وأضافت فاروس أنه على المدى المتوسط، تحتل الشركة موقعاً يمكنها من الاستفادة من بيئة العمل الحالية، ولكن على المدى الطويل من الممكن أن يتأثروا بالسلب نتيجة زيادة طاقة الإنتاج للبولي إيثيلين المخطط لها في آسيا وزيادات الاعتماد على خامات البلاستك.

وبحسب المذكرة يتداول السهم عند مضاعف ربحية مقداره 10.1 مرة، و6.8 مرة كقيمة منشأة إلى الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك وذلك لعام 2021.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق