بورصة

“الرقابة المالية” تقرر نشر عرض شراء “زيتا للاستثمار” لأسهم “الإسكندرية الوطنية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة زيتا للاستثمار المحدودة حتى عدد 4.702 مليون سهم تمثل نسبة 90% من أسهم رأسمال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وقالت الرقابة المالية في بيان، إنه على مقدم العرض الالتزام بشراء الأسهم المعروضة للبيع بحد أقصى 90 % من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

ونوهت بأنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة عدد المطلوب شراؤها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابوا للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها مع جبر الكسور لصالح صغار السماهمين.

وأضافت أنه على مقدم العرض كذلك شراء أية أسهم تعرض عليه من الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الماثل بذات سعر عرض الشراء الماثل وذلك خلال الستة أشهر التالية لتاريخ تنفيذ عرض الشراء في حالة إخطاره برغبة أي مساهم ممن لم يستجب لعرض الشراء الماثل في بيع أسهمه بحدود 90 بالمائة من أسهم الشركة المستهدفة وذلك بذات سعر العرض على أن يتم التنفيذ في آخر تلك المدة.

يذكر أن مصر أبوظبي الإسلامي يساهم في الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنسبة 9.04 % بشكل مباشر، و84.99 % (مباشر وغير مباشر).

فيما تمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية 40.96 % من رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وحققت الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، خسائر بلغت 310.51 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 597.5 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحققت الشركة إيرادات نشاط خلال الفترة بنحو 88.9 ألف جنيه بنهاية مارس، مقابل 98.86 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق