بورصة

“الرقابة المالية” ترفض وقف قرارات عمومية برايم القابضة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قبول طلبات وقف قرارات الجمعية العامة العادية لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية المنعقدة بتاريخ 12 يناير 2020 شكلاً ورفضه موضوعاً.

وقالت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن مجموعة من مساهمي الشركة تتجاوز حصتهم 5 % من رأس مال الشركة تقدموا لوقف قرارات الجمعية المذكورة.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، خسائر بلغت 13.78 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2020، مقابل أرباح بلغت 4.46 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 32.8 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 33.42 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى العاشر من اغسطس الماضي، أطلقت برايم القابضة شركتها الجديدة برايم فينتك، معلنة دخولها عالم التكنولوجيا المالية (fintech). وتعد شركة برايم فينتك أحدث إضافة إلى مجموعة برايم القابضة بهدف تأسيس شركات تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، بما في ذلك التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي لكل من الشركات والأفراد على حد سواء.

وأوضحت الشركة انذاك، أن رأسمال الشركة الجديدة يبلغ 50 مليون جنيه، مع خطة لزيادة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام.

وبحسب البيان، يأتي إنشاء الشركة بعد اصدار الهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) لقانون رقم 18 لسنة 2020 (الصادر في 17 مارس 2020)، والذي بموجبه تأمل الهيئة تطبيق المزيد من التنظيم وتحقيق سلامة واستقرار الأنشطة التابعة لها والتي تشمل الخدمات المالية غير المصرفية في مصر.

وتترأس شركة برايم فينتك ميرڨت عريان رئيساً تنفيذياً بخبرة أكثر من 30 عاماً في مجالات الاتصالات والخدمات المصرفية، من خلال المناصب السابقة التي شغلتها في شركات مثل أمريكان إكسبريس، ولوسنت تكنولوجي، وموبينيل/أورانج مصر، وبنك أبوظبي الإسلامي.

وتسعى شركة برايم فينتك إلى دخول القطاع لتقدم إلى الصناعة نظرة جديدة من خلال مجموعة من الخدمات والمنتجات، التي ستساهم في إثبات ريادتها في هذا القطاع الأحدث في الأسواق المصرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق