بورصة

“الرقابة المالية” ترفض تظلم مساهم في “غاز مصر”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أصدرت الإدارة العامة للتظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية قرارها في التظلم المقدم من رنا محمد علي طه عدوي، المساهم في شركة غاز مصر ضد الهيئة، بالقبول شكلاً والرفض موضوعاً.

وقالت الإدارة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إن المتظلمة تقدمت بتظلمها من قرار الهيئة رقم 117 لسنة 2020، بقبول التظلم شكلاً وفي الموضوع بإلغاء قرار الهيئة، فيما تضمنه من رفض وقف قرارات الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة في 28 مارس الماضي.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية رفضت الطلب المقدم من مجموعة من مساهمي شركة غاز مصر لوقف قرارات الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة في 28 مارس 2020، وأوضحت الهيئة، أن القرار يأتي وفقاً لحكم المادة رقم (10) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وفي مارس الماضي، قررت الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر، زيادة رأسمال الشركة من خلال رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز، كما وافقت العمومية على زيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه، وأشارت إلى أنه سيتم تمويل الزيادة من رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقاً للمركز المالي في 31 ديسمبر 2018.

وقررت العمومية غير العادية على تعديل المادتين (6- 7) من النظام الأساسي بخصوص زيادة رأس المال الرخص بع من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه.

وحققت الشركة عن النصف الأول من العام الجاري، صافي خسارة بلغ 43.4 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 14.44 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.43 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.57 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق