بورصة

“التوفيق للتأجير التمويلي” تبدأ مزاولة نشاط التخصيم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف طارق فهمي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة التوفيق للتأجير التمويلي، أن شركته بدأت بالفعل في الأول من أكتوبر الجاري في مزاولة نشاط التخصيم، حيث أبرمت الشركة أول عقد تخصيم مع حق الرجوع على العميل (البائع – الدائن).

وأوضحت الشركة اليوم، أن هذا يأتي انطلاقاً من رؤية الشركة المستقبلية نحو التوسع في مجالات الخدمات المالية غير المصرفية، وخصوصاً في ظل القانون 176 لعام 2018، والذي جمع نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم في قانون واحد من خلال إضافة أنشطة وخدمات مالية غير مصرفية أخرى.

وتابعت: من شأن تلك الخدمات تنويع مصادر الإيرادات والأرباح وزيادة معدل دوران الأصول، ما سيكون له أثر إيجابي كبير في نتائج الأعمال المستقبلية وبالتالي تعظيم العائد على حقوق المساهمين.

وحققت الشركة صافي ربح خلال الفترة بلغ 35.74 مليون جنيه، مقابل ربح بلغ 34.104 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات النشاط هامشياً خلال النصف الأول من 2020 لتصل إلى 242.5 مليون جنيه، مقابل 242.69 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019، وعلى مستوى الأرباح المستقلة؛ ارتفعت الأرباح خلال نفس الفترة لتسجل 35.69 مليون جنيه، مقابل 34.135 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى