أسواق

التموين: ادفع رصيد الدعم وفارق نقاط الخبز في شراء السلع المعمرة

الجورنال الاقتصادى:

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة المالية تيسيرات جديدة للمواطنين المستفيدين من منظومة الدعم (أصحاب البطاقات التموينية)، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي (ميغلاش عليك)، حيث يستطيع صاحب بطاقة التموين بعد الحصول على الخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ 10٪ من سعر السلعة بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة أن يقوم بدفع رصيد الدعم وفارق نقاط الخبز داخل البطاقة خلال عملية شراء السلع المعمرة.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن هناك تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية فى المبادرة الرئاسية لـ دعم المستهلك المصرى؛ من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعَّال فى تلبية احتياجاتهم، وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة، التي تصل 20٪ والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ 10٪ من سعر السلعة بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة، وذلك على النحو الذي يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بدعم محدودى الدخل، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

ويستطيع أصحاب البطاقات التموينية الاستفادة من هذه المزايا الجديدة اعتبارًا من الشهر الجاري، في إطار مساعي الدولة لتخفيف العبء على كاهل محدودي الدخل وتحفيز الاستهلاك على المنتج المحلي لتشجيع المنتج المصري.

ويمكن للمواطنين الاستفادة من الخصومات المقررة في على السلع المشاركة في المبادرة سواءً من خلال الشراء المباشر أو الشراء عبر الموقع الإلكتروني: «https://www.mobadra.gov.eg».

وأوضح محمد عبد الفتاح، مساعد الوزير لشئون الموازنة، أنه ليس للمبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري أي علاقة بإجراءات تنقية البطاقات التموينية التي تخضع لقواعد أخرى تحددها وزارة التموين، نافيًا ما تردد من شائعات حول استبعاد محدودي الدخل المستفيدين بهذه المبادرة من منظومة البطاقات التموينية.

وأشار إلى أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من الخصم الإضافى المقرر لهم بـ 10٪ ببطاقات الرقم القومى دون الحاجة للاطلاع على بطاقاتهم التموينية، مناشدًا المواطنين التواصل الفوري مع جهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن: «١٥٣٠٣»، والهاتف المحمول: «٠١٠٠٠٠٠٠٣٢٩» عند تعرضهم لأى مشاكل أو استشعارهم بأى تلاعب فى أسعار السلع المعروضة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق