بورصة

“التجاري الدولي” و”بلتون”و “أوراسكوم” الأكثر تداولاً بالبورصة خلال الأسبوع الماضي

كتب – محمد ابراهيم :
تصدرت اسهم “البنك التجاري الدولي – مصر”، وكذلك “بلتون المالية القابضة”، و”أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي”، قائمة الاسهم الأكثر تداولا بالبورصة خلال الاسبوع المنقضي، إذ استحوذت تلك الاسهم على ما نسبته 36.5 % من حجم تداولات السوق خلال الاسبوع وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وكشف التقرير عن أن اسهم “البنك التجاري الدولي – مصر” جاءت فى المرتبة الاولى من حيث الاسهم الاكثر نشاطا وتداولا بالبوصة فى الاسبوع الماضي باستحواذها على ما نسبته 23.3 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 30.764 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 1.874 مليار جنيه .
وفى المرتبة الثانية حلت اسهم شركة “بلتون المالية القابضة” باستحواذها على ما نسبته 7 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 195.513 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 565.992 مليون جنيه .
وفى المرتبة الثالثة حلت اسهم “اوراسكوم كونستراكشون” باستحواذها على ما نسبته 6.2 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، بعد التداول على اكثر من 3.158 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 496.153 مليون جنيه.
وفى المرتبة الرابعة حلت اسهم “الصناعات الكيماوية – كيما” باستحواذها على ما نسبته 4 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 32.115 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 324.234 مليون جنيه .
وخامسا جاءت اسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الاليكترونية” باستحواذها على ما نسبته 3.6 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، بعد التداول على اكثر من 60.030 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 286.727 مليون جنيه .
وسادسا جاءت اسهم شركة “مصر الجديدة للاسكان والتعمير” باستحواذها على نحو 3.1 % من حجم تداولات البورصة بقيم تداولات جاوزت مستوى الـ 247.5 مليون جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى