بورصة

“البورصة” : تنفيذ استكمال عرض الشراء الإجباري على “السويس للأسمنت”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت البورصة عن اتمام تنفيذ استكمال عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة هايدلبرج سيمنت فرانس إس إيه إس على أسهم السويس للأسمنت الثلاثاء، كما أوضحت البورصة في بيان الثلاثاء، أنه تم تنفيذ الصفقة على 12.37 مليون سهم، بقيمة 92.755 مليون جنيه.

يذكر أن الشركة سجلت خسائر بلغت 888.9 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 521.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 3.84 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.91 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 587.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 736.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وفى الحادى والعشرين من ديسمبر الجاري، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أسمنت بورتلاند طره المصرية على تعيين سارة المعتز بالله حسن نشأت بمجلس الإدارة ممثلاً لشركة السويس للأسمنت بدلاً من هاني عبداللطيف محمود قاسم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الاثنين الماضي، إن الجمعية وافقت على إعادة تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة على ضوء التغييرات التي طرأت على هيكل المساهمين في ظل ما أسفر عنه عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة السويس للأسمنت، والذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية يوم 26 نوفمبر الماضي.

 

وأشارت الشركة، إلى أن رئيس الجمعية تقدم بعرض مقترح ممثلي الشخصيات الاعتبارية المساهمة في رأس المال، ووافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة 21 و28 من النظام الأساسي للشركة.

وحققت أسمنت بورتلاند طره خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، خسائر بلغت 208.65 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 516.56 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 97.59 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 488.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق