بورصة

البورصة تقر قيد 374.4 مليون حق اكتتاب لأسهم زيادة رأسمال مدينة نصر للإسكان

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد عدد 374,4 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من 1.5 مليار جنيه إلى 1.87 مليار جنيه، بزيادة قدرها 374.4 جنيه مليار جنيه.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن الزيادة موزعة على عدد 374,4 مليون سهم، يكتتب فيها بالقيمة الاسمية جنيه مصرى للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار تسدد نقداً و/ أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأضافت، أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في اسهم الزيادة، المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 25 يناير 2022، وكذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الايداع المركزي بتاريخ 08 فبراير 2022.

وأشارت البورصة، إلى أن الحق فى الاكتتاب (فى حدود نسبة 25% من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 10 فبراير 2022، مؤكدة أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي في يوم الأحد الموافق 13 ماري 2022 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وأوضحت أنه سيتم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 374,4 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يــوم الاحد الموافق 13 فبراير 2022 (تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

ونوهت البورصة بأنه يتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار اليها للتداول اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022 أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الاحد الموافق 13 مارس 2022 (نهاية فترة تداول الحق) ولا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج سهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

ولفتت، إلى أنه يتم إخطار الشركة بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة رأس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الاجراءات التنفيذية.

وحققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت أرباحاً بعد الضريبة بلغت 250.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 630.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.38 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.76 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر إلى 257.64 مليون جنيه، مقارنة بنحو 635.66 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة قبل عام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى