بورصة

البورصة تقر قيد تخفيض رأس المال المرخص به لـ”إيجيترانس”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على قيد تخفيض رأس المال المرخص به للشركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس” من مليار جنيه إلى 750 مليون جنيه.

وأضافت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، أن اللجنة قررت كذلك قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم “إيجيترانس” من 5 جنيهات للسهم إلى جنيه واحد للسهم الواحد، ليصبح رأسمال الشركة المصدر والمقيد البالغ 156.062 مليون جنيه، موزعاً على عدد 156,062 مليون سهم بدلاً من 31.21 مليون سهم.

وأشارت إلى أن تجزئة السهم بواقع 5 أسهم لكل سهم تكون لحامل مشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل الجاري، على أن يتم التداول على اسهم الشركة بعد التجزئة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل.

كما قررت قيد تعديل المادة الخامسة من النظام الأساسي لـ”ايجيترانس”، طبقا لاحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشان التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء ليصبح نص المادة الخامسة بعد التعديل كمايلي:

“يكون مركز الشركة و محلها القانونى محافظة بورسعيد في العنوان التالى الوحدة رقم (2) بالدور الأول ببرج الاحلام – شارع فلسطين و الجبرتى تقسيم ارض الحجر الصحى رقم (1) بجوار الفنار القديم قسم الشرق محافظة بورسعيد ، موقع ممارسة النشاط جميع انحاء الجمهورية فيما عدا منطقة شبة جزيرة سيناء فيلزم موافقة الهيئة مسبقا ، مع مراعاة ما ورد بقرار رئيس الوزراء رقم 350 لسنة 2007 و ما ورد بقرار رئيس الجمهورية رقم 356 لسنة 2008”.

“و يجوز لمجلس الإدارة أن ينشئ لها فروعاً أو مكاتب او توكيلات في جمهورية مصر العربية أو في الخارج او في المناطق الحرة العامة للاستثمار فيما عدا منطقة شبة جزيرة سيناء والقنطرة شرق فيلزم موافقة الهيئة مسبقاً على فتح فروع بها”.

وأوضحت أنه ستدرج أسهم الشركة بعد التجزئة على قاعدة البيانات اعتبـارًا من بداية جلسـة تداول يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل 2022، بمراعاة قسمة آخر سعر إقفال على “5” وذلك لتحديد سعر الفتح الجديد بعد التجزئة، وتدرج الأسهم بقاعدة البيانات بعد التجزئة كما يلي (ص1-ص9) 156.062.500 سهم.

يشار إلى أن المصرية لخدمات النقل – إيجيترانس، سجلت صافي ربح بلغ 72.09 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.68 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 57.18 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 53.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 14.31 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 12.09 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض صافي الربح إلى انخفاض الأرباح الناتجة عن النشاط بسبب ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى