بورصة

“البورصة” تقرر قيد حقوق اكتتاب أسهم زيادة رأسمال “العبور للاستثمار”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد 11,752 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة العبور للاستثمار العقاري من 29,380 مليون جنيه إلى 88,142 مليون جنيه، بزيادة قدرها 58,761 مليون جنيه، موزعة على 11,752 مليون سهم، يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة لمصاريف إصدار 12 قرشاً للسهم.

وقالت البورصة في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنه تقرر السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، وذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد، وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشارت إلى أن الحق في الاكتتاب (بحدود نسبة 200% من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم الأربعاء.

ونوهت بأنه سيتم تداول الحق خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر المقبل ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهي في يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام ).

وأضافت أنه سيتم إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 11,752 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول غد الخميس (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها ، و تدرج تحت كود ايزن EGS922I1C014 كما يلي: “حق اكتتاب شركة / العبور للاستثمار العقاري -2 = 11,752,338 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

كما تقرر إتاحة حقوق الاكتتاب المشار إليها للتداول اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الأثنين الموافق 1 نوفمبر المقبل أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب، على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر (نهاية فترة تداول الحق ).

ولا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي.

وحققت العبور للاستثمار صافي ربح خلال النصف الأول بلغ 455.92 ألف جنيه، مقابل 639.82 مليون جنيه أرباحاً خلال فترة المقارنة قبل عام، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة، لتصل إلى 29.28 مليون جنيه، مقارنة بـ44.93 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى