بورصة

“البورصة” تفحص قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال “مصرف أبوظبي الإسلامي مصر”

الجورنال الاقتصادي :

اعلنت إدارة البورصة المصرية، إن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، تقدم بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي بعدد 200 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأسمال البنك من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

وأضافت البورصة في بيان صادر ، أن الزيادة قدرها 2 مليار جنيه، موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، بالإضافة لمصاريف إصدار 5.23 قرش للسهم، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأضافت أن المستندات المقدمة من البنك جارٍ فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وفى مارس الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه، موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار طبقاً للدراسة التي تم إعدادها ( 5.23 قرش للسهم الواحد).

وقال المصرف في بيان لبورصة مصر، انذاك، إن ذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تقرير تداول حق الاكتتاب منفصلاً.

ووافقت الجمعية على توزيع حصة من الأرباح الصافية المحققة عام 2021 على العاملين ومجلس إدارة البنك طبقاً للقواعد التي يضعها مجلس الإدارة علما بأن مجلس الإدارة قد طبق قواعد التوزيع والنسب المنصوص عليها في المادة 52 من النظام الأساسي للمصرف.

كما وافقت الجمعية على اعتماد الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وتقرير مجلس الإدارة عن عام 2021.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في اليوم ذاته، على تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك على ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال طبقاً لقرار الجمعية العامة العادية والخاص بالموافقة على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع، ووافقت الجمعية، على تعديل المادة 25 من النظام الأساسي لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر وذلك بإجازة انعقاد مجلس الإدارة خارج

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى