بورصة

“البورصة” تعلن نهاية حق وموعد توزيع كوبون “يوتوبيا للاستثمار العقاري”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت البورصة ، إن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي, بإغلاق جلسة الاثنين 18 أبريل المقبل، وأوضحت البورصة في بيان الاثنين، أنه تقرر توزيع كوبون “يوتوبيا رقم (11) بواقع 1.500 جنيه للسهم الواحد، وذلك اعتباراً من21 أبريل الجاري.

يذكر أن يوتوبيا للاستثمار العقاري حققت صافي ربح بلغ 2.51 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 3.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وتراجعت الإيرادات خلال الفترة لتصل إلى 7.95 مليو جنيه، مقارنة بنحو 8.87 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وأوضحت الشركة أن السبب في نقص الأرباح يتمثل في طبيعة النشاط العقاري وبدء التسليم للمحلات التجارية من الشركة للعملاء خلال الفترة من العام، بالإضافة إلى أنه جارٍ العمل خلال الفترة على إتمام الأعمال الجاري تنفيذها من فيلات ومولات تجارية.

وفى اغسطس الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، خلال النصف الأول من العام الجاري، تراجع أرباحها بنسبة 35 %، على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، إنها حققت صافي ربح بلغ 2.12 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل صافي ربح بلغ 3.26 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وتراجعت الإيرادات خلال النصف الأول لتصل إلى 6.29 مليون جنيه، مقارنة بنحو 8.87 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح إلى طبيعية النشاط العقاري وبدء التسليم للمحلات التجارية من الشركة للعملاء خلال الفترة من العام، بالإضافة إلى العمل خلال الفترة على إتمام الأعمال الجاري تنفيذها من فيلات والمولات التجارية.

وحققت شركة يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 2.04 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل صافي ربح بلغ 1.7 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020، وارتفعت الإيرادات خلال الربع الأول من 2020 إلى 6.29 مليون جنيه، مقارنة بنحو 4.33 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى