بورصة

البورصة تعلن نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال “فوري”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت إدارة البورصة ، إن نهاية الحق في الاكتتاب بزيادة رأسمال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، هم المساهمون القدامى بالشركة حاملو ومشترو السهم حتى نهاية جلسة تداول 4 أبريل المقبل.

وفي بيان لبورصة مصر، قالت الرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام “فوري” بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال بنحو 800 مليون جنيه مقسمة على 1.6 مليار سهم بقيمة 50 قرشاً للسهم بدون مصاريف إصدار، وأضافت “مع تداول حقوق الأولوية للاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي”.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لفوري، وافقت على زيادة رأسمال الشركة المرخص به من مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، وزيادة رأس المال المصدر نقدياً بالقيمة الاسمية من 853.65 مليون جنيه، إلى 1.65 مليار جنيه.

وحققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أرباحاً بلغت 193.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 145.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات قدرها 892.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 112.8 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 122.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى الرابع عشر من شهر فبراير الماضي، قالت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إن إجمالي القروض الممنوحة من خلال شركتها التابعة “فوري للتمويل متناهي الصغر”، تجاوز حاجز المليار جنيه منذ تأسيسها في 2018.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن إجمالي القروض بمحفظة فوري للتمويل متناهي الصغر بلغ 437 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقابل 267 مليون جنيه بنهاية 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى