بورصة

البورصة تطالب “الأخوة المتضامنين” بالرد على 6 تساؤلات بشأن القوائم المالية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت البورصة المصرية، إنها طالبت من شركة الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي، توضيح بعض الاستفسارات بشأن القوائم المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الأحد، أنها طالبت الشركة بالإفصاح عما يفيد اطلاع مراقب الحسابات على شهادات الأرصدة البنكية للبنوك التي تتعامل معها الشركة، رداً على الملاحظة التي أشار إليها في تقريره.

وطالبت البورصة كذلك بإفصاح الشركة عن تفاصيل الأصول المستخدمة في مزاولة النشاط الرئيسي للشركة والمسؤولة عن تحقيق الإيرادات للشركة في ضوء تركز الأصول الثابتة للشركة في أثاث ومفروشات وتجهيزات وتركيبات وأجهزة كمبيوتر وأجهزة كهربائية.

والإفصاح عن تفاصيل المبيعات المحققة خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، لخلو الإيضاحات المتممة من أي إيضاح خاص بها، فضلاً عن كونها قد تحققت خلال آخر 3 أشهر من تلك الفترة، وارتفاع قيمتها إلى 2.85 مليون جنيه مقارنة بنحو 71.5 ألف جنيه مصري عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020.

كما طالب بتفاصيل بند جارى المساهمين البالغ قيمة 1,222,842 جنيه التي ظهرت ضمن بند الدائنين والأرصدة الدائنة الأخرى الذي ظهر لأول مرة في نهاية ديسمبر 2020.

وأسباب عدم تفعيل نشاط الاستثمار العقاري بالرغم من افتتاح الشركة لفرع لها في القطامية – القاهرة في 9 ديسمبر 2019 للقيام بأعمال المقاولات، بالإضافة الى عدم تأثر القوائم المالية السنوية والدورية بأي نشاط ناتج عن هذا الفرع حيث بلغت إيرادات الشركة في نهاية ديسمبر 2020 مبلغ 193,500 جنيه مقارنة بعدم تحقيق أي إيرادات عن النصف الأول 2021.

يذكر أن الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي، سجلت صافي ربح بلغ 139.07 ألف جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 589.6 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 2.85 مليون جنيه مقابل مبيعات بلغت 71.5 ألف جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفي سبتمبر الماضي، صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي على تعديل المادة 2 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بتعديل اسم الشركة ليصبح “شركة ثقة للإدارة والأعمال والتنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى