بورصة

“البورصة” تخاطب “الإسماعيلية مصر للدواجن” للإفصاح عن أسباب ارتفاع تكاليف المبيعات

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا:

أعلنت البورصة المصرية، مخاطبة شركة الإسماعيلية مصر للدواجن، لموافاتها بإفصاح عن أسباب ارتفاع تكاليف المبيعات وبالأخص بند المواد في 30 يونيو 2021 مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق.

وقالت البورصة في بيان اليوم: “ما أدى الى تحول الشركة من تحقيق مجمل ربح بلغ 4.5 مليون جنيه في 30 يونيو 2020 إلى مجمل خسارة بلغت 3.3 مليون جنيه في 30 يونيو 2021 وفقاً للقوائم المالية المعلنة والمفصح عنها.

كما طالبت البورصة بالإفصاح عن خطة الشركة تجاه التعامل مع القرض الحسن بمبلغ 16.6 مليون جنيه الممنوح من شركة الاسماعيلية للاستثمار (مالكة لنحو 80% من الإسماعيلية مصر للدواجن) منذ 1 أكتوبر 2009 فيما يخص كيفية السداد والمدى الزمنى المتوقع للتنفيذ.

وحققت شركة الإسماعيلية مصر للدواجن، عن النصف الأول من العام الجاري، صافي خسارة بلغ 12.03 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.56 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة في القوائم المجمعة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 202.91 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 162 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت خسائر خلال النصف الأول على أساس سنوي، لتسجل 12.08 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 2.55 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى