بورصة

البورصة تحدد نهاية الحق وموعد توزيع أسهم “ابن سينا فارما” المجانية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة ابن سينا فارما، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية لحامل السهم حتى جلسة 30 سبتمبر 2020.
وأوضحت الشركة اليوم، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.17 سهم مجاني لكل سهم أصلي، اعتباراً من الخميس 1 أكتوبر المقبل، بمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية.

وكانت الجميعة العادية للشركة وافقت في مطلع أبريل على توزيع أسهم مجانية عن أرباح العام الماضي باجمالي 35 مليون جنيه بواقع 0.17 سهم مجاني لكل سهم لزيادة رأسمال الشركة المصدر إلى 240 مليون جنيه موزعاً على 960 مليون سهم بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 88.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 103.19 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 9.1 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.7 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وفى يوليو الماضي قرر مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، الموافقة على إنشاء شركة للاستثمار في المجالات المختلفة بقطاع الرعاية الصحية.

وقالت الشركة انذاك، إنها تدرس عدة فرص استثمارية في المجالات التي تمت الموافقة عليها سابقاً من مجلس الإدارة، وأضافت، أنها بصدد التوقيع على بعض العروض غير الملزمة للاستحواذ على حصة أو حصص غير حاكمة في إحدى أو عدد من الشركات العاملة في مجال الصناعات الدوائية داخل مصر.

وأوضحت أنه يتبع ذلك البدء في إعداد الدراسات النافية للجهالة تمهيداً للوصول إلى القيمة العادلة وتوقيع اتفاق نهائي للاستحواذ على تلك الحصة أو الحصص، وأشارت الشركة إلى أن الدراسات التي تقوم بها ليست نهائية، وأن مفاوضات الاستحواذ قد تنجح أو تفشل.

وحققت الشركة عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 50.27 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 41.97 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق