بورصة

“البورصة” تحدد قائمة الأسهم المسموح بتداولها بثلاث علامات عشرية للأسبوع المقبل

كتب – محمد ابراهيم :

حددj البورصة المصرية بنهاية الاسبوع الجاري قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية لتعاملات الأسبوع المقبل، وذلك وفقا لأسعار إغلاق تعاملات نهاية الاسبوع امس الخميس.

وكشفت البورصة عن أن قائمة الاسهم المسموح بتداولها بثلاث علامات عشرية قد ضمت نحو 85 شركة، وذلك بعد إضافة سهم شركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية عقب تراجع سعر السهم إلى 1.8 جنيه.
فيما استبعدت البورصة من القائمة، أسهم اودن للاستثمارات المالية، وابن سينا فارما، وديجيتايز للاستثمار والتقنية، وأم بي للهندسة بعد ارتفاع أسعار الأسهم إلى 2.098 جنيه، 2.092 جنيه، 4.26 جنيه، 2.192 جنيه، على الترتيب.

ومن ناحية أخرى وعلى صعيد أبرز الشركات الموجودة بالقائمة: جولدن بيراميدز بلازا، مصر الوطنية للصلب-عتاقة، اودن للاستثمارات المالية، مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، برايم القابضة للاستثمارات المالية، العربية لإدارة وتطوير الأصول، المطورون العرب القابضة، العرفة للاستثمارات والاستشارات.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على تعديل وحدة المزايدة لتكون واحد على الألف من الجنيه المصرى، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى “2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى”، على أن توضع فى قائمة خاصة وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

ومن ناحية اخرى وعلى صعيد انشط القطاعات بالبورصة، فجاءت قطاعات “البنوك” وكذلك “الموارد الأساسية” على ما نسبته 38.6 % من تداولات البورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع المنقضي، لتتصدر قطاعات “البنوك” و”الموارد الأساسية” انشط القطاعات بالبورصة .

وكشف تقرير البورصة المصرية، عن ان قطاع “البنوك” استحوذ على ما نسبته 12.7 % من حجم تداولات البورصة خلال الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 53.725 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.482 مليار جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى