بنوك وتأمين

الإمارات : 393.78 مليار درهم رصيد المصرف المركزي من الأصول الأجنبية مع نهاية أبريل

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

واصل رصيد الأصول الأجنبية لدى مصرف الإمارات المركزي ارتفاعه بالغا مستوى 393.78 مليار درهم ،خلال شهر أبريل من العام 2021، مقارنة مع 392.44 مليار درهم في شهر مارس من العام ذاته، وذلك بحسب الاحصائيات التي أصدرها المصرف المركزي اليوم.

ويعكس النمو المتواصل لرصيد المصرف المركزي من الأصول الأجنبية القدرة الكبيرة التي يتمتع بها على مواجهة أي تقلبات قد تشهدها الأسواق الخارجية، كما أنه يعزز من الملاءة المالية لميزان المدفوعات لدولة الإمارات .

وتظهر احصائيات المصرف المركزي أن الدعم الأكبر لارتفاع رصيد المركزي من الأصول الأجنبية، جاء نتيجة الزيادة المسجلة في بند الأوراق المالية المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق، والتي قفزت قيمتها إلى 103.44 مليار درهم في شهر أبريل من العام الجاري، مقارنة مع 89.93 مليار درهم في شهر مارس من العام ذاته وفقا ل”وام”.

وفيما ارتفع بند الأصول الأخرى إلى 40.22 مليار درهم في شهر أبريل 2021،فقد بلغ بند الأرصدة المصرفية والودائع لدى البنوك بالخارج 250.12 مليار درهم.

يشار إلى أنه وفقا للمعايير المتبعة لدى المصرف المركزي فإن الأصول بالعملة الأجنبية لا تشمل شريحة الاحتياطي لديه وحقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق