بورصة

الإعلان عن ضوابط تداول حق اكتتاب “مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر”

 

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تدال حق اكتتاب زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، وأوضحت البورصة في بيان لها عبر موقعها الاليكتروني، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 1.07 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

كما تقرر أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

أن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جنيه وذلك حتى نهاية الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 21 يونيو إلى 18 يوليو، وأن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 26,406.15 جنيه.

كما أنه واعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج خر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

كما يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

وأضافت البورصة، أنه في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش تتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، حقق أرباحاً بلغت 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 332.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وخلال الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة إلى 2.31 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 423.9 مليون جنيه، مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى شهر مارس الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه، موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار طبقاً للدراسة التي تم إعدادها ( 5.23 قرش للسهم الواحد).

وقال المصرف في بيان لبورصة مصر، انذاك، إن ذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تقرير تداول حق الاكتتاب منفصلاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى