بورصة

“الإسكندرية لتداول الحاويات” تقترح توزيعاً مرحلياً بقيمة 750 مليون جنيه للمساهمين

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، توزيع 750 مليون جنيه من تحت حساب توزيع الأرباح المستقبلية عن العام المالي الجاري على المساهمين.

وقالت الشركة إنه سيتم عرض قرار مجلس الإدارة على الجمعية العامة للشركة المقبلة.

وكانت الشركة قد سجلت صافي ربح بلغ 1.11 مليار جنيه خلال الفترة من أول يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 1.17 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العشرة أشهر لتل إلى 1.91 مليار جنيه بنهاية أبريل، مقابل 2.04 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفى يناير الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، تراجع صافي ربح الشركة خلال أول 6 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 15 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 625.24 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 736.06 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة، إلى أنها حققت 1.09 مليار جنيه مبيعات خلال الفترة، مقابل 1.25 مليار جنيه مبيعات في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وحققت الشركة خلال أول 5 أشهر من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 465.13 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية نوفمبر الماضي، مقابل 632.94 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة إلى 904.56 مليون جنيه بنهاية نوفمبر، مقابل 1.05 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق