عقارات

الإسكان: إغلاق الحدائق والمتنزهات وحملات مفاجئة على المولات والمطاعم

الجورنال الاقتصادى:

كثفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي والمولات والمحال التجارية بالمدن الجديدة خلال فترة الإجازة التي أقرها مجلس الوزراء، والمستمرة حتى غد الإثنين الموافق 3/5/2021.

وشددت الرقابة على المولات والكافيهات والحدائق والمتنزهات،حيث كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وشدد الوزير على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، ضرورة رفع درجة الاستعداد، خلال فترة الإجازات الحالية، وتنظيم حملات مفاجئة على المولات والمطاعم والكافيهات والمقاهى، للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، والتعامل بشدة وحسم مع أى مخالفات، سواء عدم ارتداء الكمامة، خاصة فى وسائل النقل الجماعى، أو تقديم “الأرجيلة”.

وأكد الجزار أن الهدف من تطبيق هذه الإجراءات، هو العمل على الحد من انتشار الإصابات، مشددا على أصحاب المولات والمقاهى والكافيهات ضرورة الالتزام، وإلا ستطبق الغرامات، وبعدها غلق المنشآت المخالفة.

وتنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان، صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم تنفيذ حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ورفع الإشغالات بالمقاهي بالحي الثاني، المجاورة الرابعة، والإسكان الاجتماعي بالحي الخامس.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة اسفرت عن التحفظ على عدد من “الأرجيلة” تم ضبطها ببدروم بالمجاورة الرابعة بالحي الثاني، وتم تحرير محضر بالمخالفة، كما أسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر إشغال، و ٥ محاضر إدارة بدون ترخيص و ٣ محاضر بيئة، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ الحملة بمعرفة إدارات الأحياء والأمن والحركة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة.

ووجه المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، مسئولى الجهاز باستمرار تنظيم عدد من الحملات الليلية بالمدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكافيهات والمقاهي غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية التي أقرها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف المهندس مصطفى فهمي، أنه تم تنفيذ حملة شملت بعض المولات بالحي العاشر، والحي الحادي عشر، موضحاً أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المقاهي التي تخالف الإجراءات الإحترازية، حيث تم ضبط ومصادرة 100 “أرجيلة” وإعدامها، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن ضد المخالفين.

وشدد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، على بذل المزيد من الجهود وتكثيف الحملات على مدار الساعة، وذلك للتأكد من إتباع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تنظيم حملات مسائية على الكافيهات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية والإشغالات بالتجمعات الثلاثة، كما شملت الحملات سيارات بيع المشروبات على الطرق لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار المهندس أمين غنيم، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات أهمها مخالفات تقديم”الأرجيلة” لمرتادي المقاهي، وذلك بالتنسيق بين إدارة امن الجهاز وشرطة المرافق بالمدينة.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ اكتوبر، إنه تم شن حملة مكبرة مساء أمس على المقاهي والمحال المخالفة بالمدينة، وأسفرت عن ضبط عدة مخالفات، وتحرير ٦ محاضر لمخالفة قرارات مجلس الوزراء بشان الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وتقديم الأرجيلة للمرتادين.

وفي ذات السياق، صرح المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم مواصلة حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي والمولات والمحال حتى أمس الجمعة، مضيفاً انه تم تنفيذ حملة مفاجئة لضبط المخالفات، شملت عدة مناطق بالمدينة بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة المرافق بالمدينة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق