بورصة

“الأهلي للاستثمارات” ترفض زيادة رأسمال “سوهاج الوطنية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة “الاهلي للاستثمارات” فى خطاب مفتوح أرسلته إلى شركة “سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية، والمالكة لنحو 33.29% من إجمالي أسهم شركة “سوهاج”، وانها ستكون المالكة لحوالى 50% من الأسهم الحاضرة بالجمعية العامة غير العادية المزمع عقدها فى 22 مايو الجاري، رفضها لزيادة اسهم راس المال المطلوب عرضها على الجمعية العمومية.

كما طلبت شركة الأهلي للاستثمارات إدراج قرار على جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية بجلسة 22 مايو بعزل مجلس إدارة الشركة القائم حاليا، وإقامة دعوى المسئولية ضدهم ، نتيجة ما شاب الجمعية العامة التى قامت بانتخابهم من أخطاء وتجاوزات ومخالفات للقانون ، حيث رفض رئيس جلسة الجمعية العمومية عرض طلب شركة الأهلي للاستثمارات بعرض قرار على الجمعية بعزل مجلس الإدارة وإقامة دعوى المسئولية ضدهم للتصويت ، برغم ان أسهمها كانت تمثل 47% من المساهمين الحاضرين بالجمعية .

فضلا عن مخالفة قواعد نظام التصويت التراكمى ، حتى ان شركة الأهلي للاستثمارات والتى كانت تمثل أسهمها نسبة 47% من الحضور بالجمعية لم يتم تمثيلها بمجلس الإدارة، في حين ان المساهمين بالشركة باقل من 5 % تم تمثيلهم بالمجلس بثمانية أعضاء، وطالبت بانتخاب مجلس إدارة جديد بنظام التصويت التراكمي.

وارسلت “الاهلي للاستثمارات” كشف حساب معتمد برصيد اسهمها صادر من احدى شركات إدارة سجلات الأوراق المالية ، وأيضا شهادة تفيد تجميد اسهم الشركة المنذرة وإيداعها أحد البنوك المعتمدة، وتتعهد بعدم سحبها إلا بعد انفضاض الجمعية العامة.

وكانت شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية قد اعلنت عن اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة وانه تقرر تأجيل عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية والمقرر انعقادها يوم 9 مايو الجاري إلى 22 من نفس الشهر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق