بورصة

اقرار قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر

الجورنال الاقتصادي :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد 200 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الخميس، أن الزيادة قدرها 2 مليار جنيه، موزعة على عدد 200 مليون سهم، يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار قدرها 5.23 قرش للسهم الواحد، والزيادة تسدد نقداً، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأشارت إلى أن الحق في الاكتتاب (في حدود نسبة 100% من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 16 يونيو الجاري.

وأضافت أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو الجاري (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي في يوم الاثنين الموافق 18 يوليو المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وسيتم إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 200 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 19 يونيو الجاري (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب)، بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

” أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها، و تدرج تحت كود ايزن EGS922T1C011 كما يلي حق اكتتاب مصرف أبوظبي الإسلامي مصر -1 = 200,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى