بورصة

“اسباير كابيتال” تدعو عموميتها للانعقاد لمناقشة نتائج الأعمال وتوزيعات الأرباح

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم السبت الموافق 9 أبريل المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الثلاثاء، أن العمومية ستعتمد تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، واعتماد حساب توزيع الأرباح المقترح.

وأضافت أن العمومية ستناقش إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة، وإنتخاب المجلس لدورة جديدة (2022- 2024).

يذكر أن اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي ربح بلغ 578,07 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 1,08 مليار جنيه خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وعلى صعيد القوائم المستقلة، فقد تحولت الشركة خلال العام الماضي لتسجل خسائر بقيمة 1.06 مليون جنيه، مقابل أرباح بنحو 156.74 مليون جنيه خلال 2020.

وفى نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 34.6 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 566.74 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 867.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، فقد تحولت الشركة إلى الخسائر على أساس سنوي، حيث سجلت خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر خسائر بلغت 20.78 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 153.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت بايونيرز أرباحاً بلغت 522.84 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 800.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 4.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.57 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى