بورصة

“اتش سى” مستشار مالي لـ”المراعي” السعودية في استحواذها على 100% من “بيك مارت” بالإمارات والبحرين

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قامت شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار بدور المستشار المالي المشترك لشركة المراعي السعودية، والتي تعد أكبر شركة لمنتجات الألبان في منطقة الخليج، لتتوج نجاحها بالاستحواذ على 100% من أسهم شركة بيك مارت لتصنيع وإنتاج المخبوزات المجمدة في الإمارات والبحرين، من خلال إبرام صفقة تقدر بـ 500 مليون جنيه مصري، ما يعادل 25.5 مليون دولار أمريكي تقريباً.

وتخضع عملية الاستحواذ حتى الآن للحصول على الموافقات الإلزامية والتنظيمية لإتمام الصفقة، والتي تتضمن موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية. ومن المنتظر أن تؤدي عملية الاستحواذ إلى توسيع نطاق منتجات مخبوزات شركة المراعي، مما يعزز قدرة الشركة على زيادة مساهمتها في الأمن الغذائي للمملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع أهداف رؤية واستراتيجية المملكة 2030.

وقال محمد أبوراوي، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة اتش سي للاوراق المالية والاستثمار، ان دعم شركة المراعي في هذه الصفقة المهمة لتوسيع نطاق أعمالها في منتجات المخبوزات امر جيد، وكانت اتش سى المستشار المالي للشركة في استحواذها الكامل على الشركة الدولية للمشروعات الصناعية الزراعية “بيتي” في عام 2009، والتي أعلنت من خلالها دخول السوق المصري”.

وأضاف، “إن إتمام تلك الصفقة هو مثال لقدرة الشركة على تنفيذ الصفقات العابرة للحدود، بالإضافة إلى القدرة على تقديم أفضل الخدمات الاستشارية وإتاحة فرص أفضل للمستثمرين في المنطقة عبر مكاتبها في القاهرة ومركز دبي المالي العالمي (DIFC).”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق