بورصة

“ابتكار” القابضة تعين “هيرمس” لدراسة البدائل الاستراتيجية للطرح في البورصة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، أن شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، قررت تعيين المجموعة المالية هيرميس لدراسة البدائل الاستراتيجية لطرح الشركة أو إحدى الشركات التابعة لها بالبورصة المصرية.

وأوضحت الشركة اليوم، أن حصة إم تي أي تبلغ 49.9% من شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، ويضم هيكلة مكلية ابتكار إم إم جروب للصناعة، وشركة بي انفستمنتس القابضة، وتبلغ حصة بي انفستمنتس القابضة في شركة ابتكار 20.3%.

وتضم الشركات التابعة لابتكار كلا من Bee وشركة مصاري العاملتان في مجال الدفع الإلكتروني وفيتاس مصر العاملة في التمويل متناهي الصغر ومجموعة شركات تمويل العاملة في التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم والتمويل الاستهلاكي.

وسجلت الشركة أرباحاً بقيمة 210.03 مليون جنيه منذ بداية يناير، حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 265.46 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات إم.إم.جروب خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 4.34 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 5.34 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى منتصف سبتمبر الجاري، قالت فاروس لتداول في الأوراق المالية، إن شركة رولاكو أي جي بي للاستثمار لمالكها على حسن علي دايخ، شركة الشخص الواحد، رفعت حصتها في شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية من 9.98 % إلى 10%.

وأوضحت الشركة انذاك، أن الشركة اشترت 150 ألف سهم، بقيمة 1.12 مليون جنيه، بواقع 7.49 جنيه للسهم، وتبلغ نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم 0.003%.

وسجلت الشركة أرباحاً بقيمة 210.03 مليون جنيه منذ بداية يناير، حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 265.46 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق