بورصة

إقرار إجراءات طرح أسهم “أميرالد للتطوير”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عدم ممانعتها من نشر نشرة طرح أسهم شركة أميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، لبيع 45 مليون سهم ويمثل نسبة 10.59% من أسهم رأسمال الشركة بسعر محدد يبلغ 1.28 جنيه للسهم عن طريق الطرح.

وأضافت الهيئة في بيان لبورصة مصر، أن ذلك في السوق الثانوي والممولكة لأحد مساهمي الشركة، وأوضحت الشركة، أن النشرة معدة على مسؤولية المستشار القانوني للطرح والمستشار المالي المستقل ومراقب حسابات الشركة.

وتابعت: “على أن يُقدم للبورصة قبل الطرح تعهدات بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقاً للمادة 9 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لا تقل عن سنتين من تاريخ الطرح وخطاب من مصر المقاصة بالتجميد وفقاً لتلك المادة.

وفى التاسع من شهر اغسطس الماضي، أظهرت القوائم المالية لشركة اميرالد للاستثمار العقاري، خلال النصف الأول من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 63.22% على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، إنها حققت صافي ربح بلغ 12.88 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 7.89 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وبلغت إيرادات النشاط خلال النصف الأول من عام 2021 نحو 28.17 مليون جنيه مقابل 25.99 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وحققت شركة إميرالد للاستثمار العقاري، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 7.02 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بقيمة 4.17 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 14.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 13.87 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى