بورصة

“أوراسكوم للتنمية” تعلن بيع أرض بالجونة بـ104.8 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر بتوقيع اتفاقية بيع أراضٍ مع شركة مانجروفي للفنادق في الجونة بقيمة 104.8 مليون جنيه، بما يعادل 6.6 مليون دولار.

وأوضحت الشركة اليوم، أن الاتفاقية تتضمن تطوير أرض بمساحة 40.654.5 متر مربع كامتداد لمشروعها في الجونة، وذلك في إطار تطبيق استراتيجية الشركة لتنمية وتطوير الأراضي غير المستغلة بنجاح، وبحسب البيان، تقع الأرض بالقرب من مشروع مانجروفي ريزيدانس، وتعتبر جزءاً من التطوير الشامل للمشروع.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 91.85 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 188.59 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 903.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.01 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة إلى 54.19 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 124.73 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى يونيو الماضي، خفضت شركة أبحاث إتش سي لتداول الأوراق المالية تقييم السعر المستهدف لسهم شركة أوراسكوم للتنمية بنسبة 33 % تقريباً، وأشارت إتش سي لتداول الأوراق المالية، في تقرير بحثي انذاك، إلى الإبقاء على توصيتها بزيادة الوزن النسبي للسهم في المحفطة الاستثمارية، نظراً للانخفاض الحاد في سعر السهم.

وتضمن تقرير، إتش سي لتداول الأوراق المالية، تحديثاً لتوقعاتها لأداء سهم شركة أوراسكوم للتنمية – مصر، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقالت مريم السعدني، محلل القطاع العقاري بشركة إتش سي، بأن أوراسكوم للتنمية – مصر هي أعلى الشركات ارتباطاً بقطاع السياحة وذلك يحتم من وجهة نظرنا تخفيض توقعاتنا لدخل الشركة لعام 2020، وتوقع التقرير، انخفاض إيرادات نشاط الفندقة (الضيافة) والأنشطة الأخرى (إدارة المدن) بنسبة 56 %، و68 %، على أساس سنوي بالترتيب.

وبالرغم من إعلان الحكومة إعادة فتح الفنادق والمنتجعات في 15 مايو أمام السياحة الداخلية، نوه التقرير: “نظل متحفظين بالنسبة لتوقعاتنا لعام 2020 لأنه تم السماح بنسبة إشغال 25 % فقط للشهرين المتبقيين من الربع الثاني 2020 و50 % فقط بحلول شهر يوليو مما يبرر خفض توقعاتنا السابقة لعام 2020”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق