بورصة

“أوراسكوم للتنمية” تسمح لـ”سوديك” بإجراء الفحص النافي للجهالة على “أوراسكوم العقارية”

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، على إتاحة الفرصة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، بإجراء الفحص النافي للجهالة بشكل حصري على شركة أوراسكوم العقارية المالكة لمشروع O – West بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر الثلاثاء، إنه تقرر تفويض إدارة الشركة بالتفاوض واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتعيين المستشارين فيما يخص دراسة وتقييم العرض.

وتقدمت “سوديك” بعرض شراء مبدئي غير ملزم للاستحواذ على كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية المالكة لمشروع O – West بمدينة السادس من أكتوبر مقابل سعر مبدئي 2.46 مليار جنيه.

يذكر أن أوراسكوم للتنمية مصر، سجلت صافي ربح بلغ 858.3 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 744.6 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 3.8 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل إيرادات بلغت 3 مليارات جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة 27.6% على أساس سنوي.

وحققت الشركة 4.7 مليار جنيه مبيعات عقارية خلال النصف الأول من 2022 بزيادة قدرها 16.9% على أساس سنوي، وهي أعلى مبيعات نصف سنوية محققة في تاريخ الشركة.

جدير بالذكر أن شركة أوراسكوم للتنمية مصر، حققت صافي ربح بلغ 463.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 438.5 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع نفسه من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.93 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتلقت أوراسكوم للتنمية مصر عرضاً مبدئياً غير ملزم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المملوكة بنسبة 85,5% لشركة الدار الإماراتية و”القابضة” (ADQ)، للاستحواذ على كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية أحد الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، المالكة لمشروع O West والذي يتم تطويره على مساحة 4,2 مليون متر مربع بغرب القاهرة.

ويتضمن عرض الشراء غير الملزم سعر شراء إرشادي ومبدئي بقيمة 2.46 مليار جنيه مصري لإجمالي 100% من أسهم رأسمال شركة أوراسكوم العقارية ويخضع العرض لاستيفاء العديد من الشروط، بما في ذلك استكمال إجراءات فحص شامل نافي للجهالة على الشركة المنوطة بالعرض، وموافقات شركة أوراسكوم للتنمية مصر وموافقات جميع الجهات الحكومية المختصة، وفقاً لبيان صحفي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى