بورصة

“أوراسكوم للتنمية” تبيع حصة في ” نيو سيتي” للإسكان بـ 128.6 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن انعقاد مجلس إدارة الشركة بتاريخ 13 ديسمبر 2020؛والموافقة على بيع حصة الشركة البالغه 35.25٪ في “نيو سيتي للإسكان والتنمية ” المعروفة سابقا باسم أوراسكوم للإسكان والتعاونى وهي شركة تابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، بمبلغ إجمالي قدره 128.6 مليون جنيه.

والجدير بالذكر، ان عملية البيع تأتي ضمن استراتيجية الشركة في بيع عدد من الأصول غير الاستراتيجية لتحديد أولويات الشركة وتعزيز الجهود في مجالات الاعمال الأساسية

نيو سيتي للإسكان والتنمية المعروفة سابقا باسم أوراسكوم للإسكان التعاونى هي أول شركة مصرية تركز علة تطوير وحدات إسكان تعاونى عالية الجودة داخل مدن مستدامة ومتكاملة في مصر وتمتلك مشروعين سكنيين فقد نم اطلاق أول مشروع في عام 2007 ويقع المشروع في السادس من أكتوبر على بعد 20 كم غرب القاهرة ويمتد على مايقرب من 2.60 مليون متر مربع من الأراضى وهو الان موطن لأكثر من 40000 ساكن .

ويمتد المشروع الثانى على أكثر من 8 مليون متر مربع من الأراضى في محافظة قنا بصعيد مصر ويوفر وحدات إسكان تعاونى عالى الجودة .

وحققت أوراسكوم للتنمية مصر، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 357.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 501.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 3.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.34 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، تحقيق أرباحاً بلغت 301.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 403.71 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق