بورصة

“أمريكانا مصر” تتقدم بمستندات شطب أسهمها اختيارياً من البورصة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة المصرية، عن طلب شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية شطب قيد أسهمها بعدد 400 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد من جداول البورصة المصرية شطباً اختيارياً، تنفيذاً لقرار مجلس إدارة الشركة المنعقد في 10 أغسطس 2020، والمصدق على محضرها من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقالت البورصة إنه جارٍ استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد، وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري، بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين وذلك تنفيذاً لإجراءات الشطب الاختياري والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقاً.

وحققت الشركة عن النصف الأول من العام الجاري، خسائر بلغ 190.5 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.41 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.34 مليار بنهاية مارس، مقابل 1.92 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري، أظهرت تحقيق خسائر 164.48 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 16.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق