سياحة وطيران

ألمانيا: لوفتهانزا تلغي 800 رحلة جوية اليوم بسبب إضراب الطيارين

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

ألغت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران جميع رحلاتها المقررة، اليوم الجمعة، تقريبا، في الوقت الذي ينفذ فيه الطيارون بالشركة إضراباً عن العمل.

ما تسبب في تضرر نحو 130 ألف مسافر على أكثر من 800 رحلة جوية بمدينتي فرانكفورت وميونخ.

وطلبت من الركاب عدم التوجه إلى المطار، بل التوجه للسفر عبر القطار بدلا من ذلك أو إعادة حجز رحلات في يوم آخر.

وقالت الشركة في بيان اليوم ،إن شركات الطيران التابعة لشركة لوفتهانزا مثل السويسرية، والنمساوية، وبروكسل ويورو وينجز لن تتأثر بالإضراب وستعمل كما هو مقرر.

كما ستنطلق رحلات لوفتهانزا من خارج ألمانيا، بشرط أن تكون الطائرات والطاقم في الخارج بالفعل.

وأضاف البيان، أنه أثناء محاولة للسيطرة على الأوضاع، فإنه من الممكن أن يتم إلغاء أو تأخير بعض الرحلات يومي السبت والأحد أيضًا.

ودعت نقابة الطيارين الألمان مساء أمس الخميس إلى إضراب الطيارين، بعد انهيار مفاوضات جماعية مع لوفتهانزا، وانتقدت لوفتهانزا دعوة الإضراب ودعت النقابة إلى العودة إلى طاولة المفاوضات.

ووفقا للشركة، ستؤدي مطالب النقابة إلى زيادة تكاليف الموظفين في قمرة القيادة بنسبة 40 %، وهو ما يوصف بأنه غير معقول حتى بدون أخذ التبعات المالية للجائحة في الحسبان.

وفي عرضها الأخير قبل انهيار المحادثات، اقترحت لوفتهانزا زيادة ثابتة قدرها 900 يورو (896 دولارا) لكل موظف، وقالت إنه على مدى 18 شهرا، فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة بنسبة 18 % للمبتدئين و 5 % للطيارين في أعلى الدرجات المهنية، بحسب ما نشرته وكالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى