صحة ودواء

أعراض جديدة تظهر على مصابى فيروس كورونا

الجورنال الاقتصادى:

اكتسب COVID-19 شهرة دولية باعتباره عدوى تنفسية تسبب الحمى والسعال وصعوبة التنفس، ولكن هذه ليست الأعراض الوحيدة التي تم ربطها بـ فيروس كورونا الجديد.

وأظهر بعض الأشخاص المصابين بـ COVID-19 أعراضًا أقل شيوعًا، بما في ذلك الغثيان والإسهال والهذيان والآفات الشبيهة بجدري الماء .

“تميل أعراض الجهاز التنفسي إلى أن تكون الأكثر شيوعًا، لكن هناك أعراض تشمل أجهزة أعضاء أخرى” ، هكذا تحدث الدكتور إريك سيو بينا ، طبيب الطوارئ ومدير الصحة العالمية في نورثويل هيلث في نيو هايد بارك ، نيو يورك ، لـ Healthline.

وأضاف : قد يصاب الأشخاص الذين يعانون من أعراض غير نمطية للعدوى بمزيد من الأعراض الكلاسيكية أيضًا ، مثل الحمى وآلام العضلات والتهاب الحلق وصعوبة التنفس، تتوفر قائمة كاملة بالأعراض من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ومع ذلك ، قد يصاب الآخرون بأعراض غير نمطية فقط، ولا تظهر أي أعراض ملحوظة على جزء من الأشخاص المصابين بالفيروس .

وقالت Cioe-Pena: “كان التعبير عن العدوى الفيروسية واسعًا جدًا، وهناك أشخاص يحملون أعراضًا ، وتقوم أجسامهم بعمل جيد حقًا في احتوائه، ومن ثم هناك أشخاص آخرون لديهم أعراض جهازية سيئة .

قد يساعدك التعرف على بعض الأعراض الأقل شيوعًا في التعرف على COVID-19 .

فقدان حاسة التذوق أو الشم

فقدان جديد في حاسة التذوق أو الشم” إلى قائمة أعراض مرض كوفيد -19، وعندما درس العلماء في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو ردود فعل 59 شخصًا مصابين بـ COVID-19 ، وجدوا أن أكثر من ثلثيهم أبلغوا عن فقدان حاسة التذوق أو الشم .

قد تتأثر حاسة التذوق أو الشم أيضًا بسبب حالات أخرى ، مثل الأنفلونزا أو الحساسية الموسمية، لكن في بعض الحالات ، قد تكون مثل هذه التغييرات الحسية علامة تحذير لـ COVID-19.

الغثيان والقيء أو الإسهال

في الآونة الأخيرة ، راجع مؤلفو دراسة جديدة من ستانفورد ميديسين السجلات الطبية لـ 116 شخصًا ثبتت إصابتهم بـ COVID-19.

ووجدوا أن ما يقرب من ثلثهم يعانون من أعراض في الجهاز الهضمي ، بما في ذلك فقدان الشهية أو الغثيان أو القيء أو الإسهال.

طفح جلدي أو خلايا أو آفات تشبه جدري الماء

عندما قام أطباء الأمراض الجلدية في لومباردي بإيطاليا بتقييم 88 شخصًا ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 ، وجدوا أن ما يقرب من 20 بالمائة لديهم أعراض جلدية.

تتكون هذه الأعراض الجلدية من طفح جلدي أحمر أو خلايا منتشرة أو آفات تشبه جدري الماء.

وقال الدكتور روبرت جلاتر ، طبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك ، لموقع Healthline: “قد يصاب المرضى بآفات جلدية على أقدامهم أو أصابع قدمهم أو طفح جلدي أحمر قد يشبه التهاب الجلد للوهلة الأولى” .

وتابع جلاتر: “كثير من هذه الطفح الجلدي قد يمثل تخثرًا سطحيًا أو حتى نزيفًا في الجلد أو الأطراف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق