بورصة

“أسيوط الإسلامية” تقر انتخاب مجلس إدارة جديد

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، على انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة بعد الاستحواذ على الشركة من قبل مساهمين جدد، وقالت الشركة إن الجمعية وافقت على القوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة في 2020.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 8.17 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.22 مليون جنيه خلال العام السابق له، وتراجعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي إلى 11.34 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.12 مليون جنيه في العام السابق له.

وفى ابريل الماضي، قرر مجلس إدارة شركة اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية تنفيذ رغبة مقدمي عرض الشراء الإجباري بشطب قيد أسهم الشركة اختيارياً من البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان انذاك، أن المجلس قرر شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري والدائنين المرتهنين للشركة إن وجدو، بذات سعر عرض الشراء الإجباري  على أن يكون سعر السهم 28.5 جنيه، كما وافق المجلس على تعيين مستشار استثماري للشركة.

وأشارت الشركة إلى أن الشطب يأتي تنفيذاً لإفصاح مقدمي عرض الشراء الإجباري عن رغبتها في شطب الشركة.

 

وفي مارس الماضي  أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية.

وذكرت البورصة أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم الشركة المصدرة لعدد 4,888 مليون سهم، بقيمة إجمالية 139,317 مليون جنيه.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من محمد أحمد شلبي وعمرو إبراهيم أبوالعيون وآخرين (أفراد)، على أسهم رأسمال شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية حتى عدد 5.08 مليون سهم، والتي تمثل نسبة قدرها 76.1 % والمكملة لنسبة 100 % من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق